تدبيش جوانب الترع

تدبيش جوانب الترع 

تدبيش جوانب الترع 

تقدم لكم شركة الحفني للمقاولات والديكور تدبيش جوانب الترع سنوضح لكم في المقال كل ما تقدمة لكم شركتنا وإليكم : 

 

يوجد لدي شركتنا وهي شركة الحفني للمقاولات والديكور أفضل التصاميم الحديثة والعصرية وتقدم شركتنا أفضل الاسعار التي تناسب كل عملائها الكرام دون غيرها في مجالها بالاضافة إلي جميع الخامات  التي تقدمها لكم خامات طبيعية تتكون من أحجار طبيعية ليس ذلك فحسب بل توفر لكم كل وسائل الراحة في التصميمات .

يقدم لكم موقعنا خدمة تدبيش الترع 

نعلم جميعا أن عمليات تطوير وتدبيش جوانب الترع والمصارف بالحجارة تساهم فى حماية الترع والمصارف . حيث تنفذ شركة الحفني الكثير من المشروعات  لتدبيش جوانب الترع للحفاظ على نظافتها وحمايتها من جميع أنواع الانهيارات وضمان عدم تسريب المياه. عمليات تدبيش الترع تتم فى طرود محطات الري لتقوية ورفع منسوب طرود المحطات ولزيادة القدرة الاستيعابية  للتصرفات المائية،  وعليه فإن التدبيش والتبطين كلاهما واحد لكن يفضل التدبيش فى التعلية بالإضافة إلى تشغيل الدورانات .

 

ايضا يشار إلى أن تنفيذ أعمال تأهيل الترع سوف يسهم فى تعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات المائية وحل مشاكل توصيل المياه فى نهايات الترع، والمساهمة فى ضمان وصول المياه لنهايات الترع فى أسرع وقت لتحقيق العدالة فى توزيع المياه وزيادة الإنتاجية  الزراعية كل ذلك ستجده فقط مع أكبر شركة في هذا المجال وهي شركة الحفني للمقاولات والديكور. 

 

فالتدبيش هي طريقة إنشائية توفر الوقت والمال  عن طريق تقليل المحتوي الخرساني بزيادة الدبش.

 

وعليه فإن تبطين الترع أحد أهم المشروعات القومية التى يهتم بها الحفني للمقاولات ؛ لتحقيق نقلة حضارية كبيرة فى مجال المحافظة على مياه الري وترشيد الاستهلاك، والحفاظ على جودة المنتجات الزراعية، وحماية البيئة من التلوث ايضا 

 

وأن تنفيذ أعمال تأهيل الترع سيساهم فى تعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات المائية، وحل مشاكل توصيل المياه فى نهايات الترع فى أسرع وقت، لتحقيق العدالة فى توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، بالإضافة لتقليل تكلفة الصيانة، وإزالة الحشائش الدورية للترع، فضلاً عن أنه يُعتبرمن المشروعات كثيفة العمالة .

 

فإن المشروع القومي لتبطين الترع جاء حلاً لمشكلة استبحار ووجود حشائش وإلقاء المواطنين للمخلفات، والحيوانات النافقة فى المجاري المائية، ما يمثل تحدياً للموارد المائية وشبكة الترع، حتى جاءت فكرة ضرورة إعادة تأهيل شبكة الترع واستعادة القطاع التصميمي الهندسي والشكل الحضاري للترع فتقوم شركتنا بتدبيش الترع علي اعلي مستوي من الكفاءة والتميز تحت اشراف افضل العاملين و الاجهزة المستخدمة هي أجهزة حديثة بالاضافة الي الاسعار فالأسعار تناسب جميع عملائها الكرام .

 

نتطرق إلي أنواع التبطين المتعددة

بدءاً من الدبش على الناشف وصولاً إلى التبطين على الدبش المكثف بالخرسانة، وهى الوسيلة التى سنستخدمها لأنها أكثر جودة وأطول عمراً، موضحاً أن عمليات التبطين التى يتم تنفذيها تساعد فى تقليل المخلفات وإلقاء النفايات  لتطهير الترع والمصارف وإزالة الحشائش منها.

فالتبطين مهم جدا لماذا ؟ فهو يعود بالنفع لكل المزارعين سيضمن وصول المياه فى موعدها بالكمية المناسبة مما يساعد فى تحقيق إنتاجية عالية.

 

 وهناك  ايضا نوع آخر خرسانة مسلحة وخرسانة عادية عليها طبقة من الرمال المثبتة، ويتم تحديد نوع التبطين طبقاً لطبيعة التربة المارة بها الترعة.

 

فالشركة لديها أحدث التقنيات لتنفيذ جميع المشاريع للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة فى المواصفات القياسية، فالشركة ايضا تعمل على دراسة لتأهيل وتبطين الترع باستخدام أحدث التقنيات العالمية وهى تقنية الجيوسيل.

 

 أن “الجيوسيل”

عبارة عن شبكات من خلايا ثلاثية الأبعاد مكونة من شرايط مصنوعة من مواد بوليمرية عالية الجودة، يتم لحام هذه الشرائط مع بعضها باستخدام تقنيات الموجات فوق الصوتية، لتشكيل هذه الشبكات وخلاياها على شكل خلايا النحل، بعد ملء هذه الخلايا بالخرسانة العادية والانتهاء من مراحل الجفاف يحدث تلاصق شديد مع جدار الخلايا الخشنة، لتتحول هذه الشبكات إلى سطح قوى، والتى تعمل بنظرية الأحجام المتداخلة ثلاثية الأبعاد، ويتحمل هذا السطح المكون من شبكات خلايا مملوءة بالخرسانة العادية الأحمال العالية، حيث توزع الأحمال تلقائيا إلى العديد من الاتجاهات، على الجدران المحيطة للخلية بكامل ارتفاعها، ما يزيد من قوة التحمل حتى يصل أقل ما يمكن عنه السطح السفلى للخلايا.

 

وعليه فإن سمك جدار الخلية يؤثر فى قوة التحمل، لذلك يفضل أن يكون 21 فأكثر، لافتاً أن الجيوسيل متميز بنظام خاص من اللحامات بموجات فوق الصوتية، لتحقيق قوة شد عالية لحمايتها من التمزق حتى فى وجود أحمال كبيرة، وتوجد فتحات تصميمية لجدار الخلية، بحيث يتم تشكيل سطح متماسك بخلايا متصلة مملوءة من الخرسانة العادية، فهو مصنوع من مادة بوليمرية ذات جودة عالية ومقواة بواسطة بعض الإضافات الخاصة، والتى توفر أماناً حتى فى أعلى درجات الطبيعة الصعبة، كما أن سطح جدران الخلايا خشن حتى يساعد على الالتصاق الجيد بين الخلايا والمواد المالية لها.

 

تقنية “الجيوسيل” لها فوائد عديدة

، منها الحصول على العديد من التصميمات لحماية الترع وجميع أنواع القنوات المائية، ويوفر الاستقرار والوقاية لأرضيات وجوانب الترع من التآكل الناتج عن تدفقات المياه حتى العالية منها، ويحافظ على استمرارية جودة أسطح الترع إن كانت المياه مستمرة أو متقطعة، ويتحمل جميع ضغوط المياه المختلفة فى الترع أو الضيقة، ويتحكم فى فقدان الخرسانة الأسمنتية العادية داخل الخلايا، وحماية الأسطح من الهبوط والانهيارات والتشققات، كما أنه لا يحتاج فواصل تُمد، ويقاوم حركة التربة أسفل سطح الترعة عن طريق القوام المرن المكون من ثلاث خلايا مع بعضها.

تحرص شركتنا علي تقديم أفضل الخدمات دائما لكل عملائها الكرام فلا تبحث كثيرا إليك شركة الحفني للمقاولات والديكورات بأفضل الاسعار وكفاءة عالية ومستمرة دائما .

 

 

 

 

فكرتين عن“تدبيش جوانب الترع”

  1. Pingback: تبطين جوانب الترع - الحفني للديكور

  2. Pingback: مقاول دبش تكاسي - الحفني للديكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *